نظرة عامة عن المكملات الغذائية

على مدى العقود القليلة الماضية ، أصبحت المكملات الغذائية أكثر وأكثر شعبية في جميع أنحاء الولايات المتحدة. مع غالبية الأمريكيين الذين يأخذون الآن الأعشاب والفيتامينات والمعادن ، ومجموعة متنوعة من العلاجات الطبيعية في شكل ملحق ، يقال أن هذه المنتجات تساعد في كل شيء من التهاب المفاصل إلى صحة القلب بشكل أفضل للحماية من نزلات البرد العادية وحتى السرطان.
وفي الوقت نفسه ، تتضارب التقارير الإخبارية حول المكملات الغذائية باستمرار ، حيث تظهر العديد من الدراسات أن المكملات الغذائية يمكن أن تقاوم جميع أنواع الأمراض ، بينما تشير دراسات أخرى إلى أن بعض المكملات يمكن أن تشكل مخاطر صحية خطيرة .
إذا كنت محتارًا حول ما إذا كانت المكملات الغذائية مناسبة لك أم لا ، فعليك القراءة للمساعدة في اتخاذ خيارات المكملات 
الذكية ، وتجنب الأخطاء الشائعة ، وتحقيق الصحة المثلى.

ابدأ مع روتين صحي متين


من أجل أن تكون أكثر صحة نفسك ، تحتاج إلى اتباع نظام غذائي متوازن محملة بالخضار والفاكهة وغيرها من الأطعمة الكاملة المليئة بالمغذيات الأساسية. في كثير من الأحيان ، مع ذلك ، يلجأ الناس إلى المكملات الغذائية كوسيلة للتعويض عن أماكنهم الغذائية قصيرة.
من خلال التقليل من الأطعمة الجيدة والقيام بتجربة تكميلية لملء هذه الفجوات ، فإنك تحرم نفسك من ميزة أساسية لنظام غذائي قائم على الأطعمة بالكامل - وهو التأثير التآزري الذي يحدث عندما تعمل المركبات داخل الأطعمة معًا لإنتاج قوي تغييرات في الكيمياء الحيوية الخاصة بك. بما أن المكملات الغذائية لا يمكن أن تخلق هذا التآزر ، فقد ينتهي بك الأمر إلى فقدان الفوائد الصحية الرئيسية.
من المهم ملاحظة أن بعض الأفراد (مثل أولئك الذين لديهم قيود غذائية) قد يواجهون صعوبات في تلبية احتياجاتهم الغذائية على الرغم من الجهود التي يبذلونها لإتباع نظام غذائي نابض بالحياة ومتنوع. إذا كنت تتعامل مع مثل هذه المشكلات ، تحدث مع طبيبك لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى مكملات غذائية.
يمكن لمزود الرعاية الصحية الخاص بك أن يختبر أيضًا أوجه القصور المحتملة في بعض العناصر الغذائية التي غالبًا ما يتم تناولها في شكل ملحق ، مثل فيتامين D والحديد.
ضع في اعتبارك أن النظام الغذائي ليس العنصر الحاسم الوحيد في روتين صحي قوي. في الواقع ، يمكن أن يؤدي تغيير أنشطتك اليومية إلى تحقيق العديد من الفوائد الصحية التي وعدت بها المكملات الغذائية. بدلاً من تناول مكمل للنوم بسهولة أكبر ، على سبيل المثال ، ضع في الاعتبار الحد من تناول الكافيين والحفاظ على جدول نوم منتظم. إن تغيير نمط الحياة - بما في ذلك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وممارسة أساليب الحد من الإجهاد مثل التأمل أو اليوجا - يمكن أن يقطع شوطا طويلا في مساعدتك على الشعور بالمتعة وفي محاربة المشاكل الصحية الشائعة التي لا حصر لها.

قياس الاحتياجات الملحق الخاص بك

التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك هو أفضل رهان لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى مكمل غذائي. على الرغم من أن قراءة الملاحق على الإنترنت أو في الكتب والمجلات قد يساعد في بناء معرفتك بالمكملات المتاحة لك ، على الرغم من أن الملاحق التي تفرض نفسها على هذه المواد لا ينصح بها.
في كثير من الأحيان ، تقدّم هذه المصادر ملاحق زائفة كحل سريع للقضايا التي تتطلب تغييرًا طويل المدى مطبقًا بعناية.
مقدم الرعاية الصحية الخاص بك هو أيضًا أفضل خبير لديك عندما يتعلق الأمر بخلق نظام يناسب احتياجاتك الفريدة للغاية. لذا سواء كنت تبحث عن المزيد من الطاقة ، أو قوة دماغية أفضل ، أو جلد أكثر وضوحًا ، أو محيط أصغر ، أو دفاع أقوى ضد الأمراض المزمنة ، تأكد من استشارة مقدم الرعاية الصحية قبل الاستثمار في أي مكملات غذائية.

تحديد الجرعة المثالية

فائدة أخرى كبيرة لمناقشة المكملات الغذائية مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك هو أنه أو أنها يمكن أن تساعدك على تحديد الجرعة الأكثر احتمالا لتلبية احتياجاتك الشخصية. في بعض الحالات ، قد لا تكون الجرعة المقترحة على ملصق الملحق مناسبة لك. لهذا الغرض ، قد يوصي مقدم الرعاية الصحية الخاص بك البدء بجرعة أصغر وزيادة هذه الجرعة مع مرور الوقت إذا لزم الأمر.
تذكر أن تناول مكملات متعددة - أو اختيار المكملات التي تجمع بين العديد من المكونات - ليس من المرجح أن يحقق فوائد صحية أكبر.
كقاعدة عامة ، التمسك بنظام ملحق بسيط هو أفضل استراتيجية لتقليل المخاطر الصحية.

العثور على ملحق الجودة

على عكس الأدوية التي تستلزم وصفة طبية والأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية ، لا يتم مراجعة المكملات الغذائية من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قبل أن تصل إلى السوق. ونتيجة لذلك ، ليس هناك ما يضمن أن الملحق الخاص بك سوف يحتوي على المكونات المدرجة على الملصق (أو أن هذه المكونات سوف تظهر في المبالغ المشار إليها).
علاوة على ذلك ، قد يتم تصنيف بعض المكملات بطريقة خاطئة ، أو ملوثة بالمعادن الثقيلة أو المواد المسببة للأمراض ، أو التي تحتوي على أدوية غير مشروعة أو طبية ، أو مصنوعة ببدائل أقل جودة للمكونات المدرجة على الملصق. قد تحتوي بعض المكملات الغذائية أيضًا على مكونات غذائية تحتوي على تأثيرات محتملة للحساسية.

البقاء الملحق آمنة

المفهوم الخاطئ المرتبط عادة بتكملة الاستخدام هو الفكرة القائلة بأن المنتجات الطبيعية آمنة بطبيعتها. والحقيقة هي أن معظم الملاحق تحمل مخاطر صحية محتملة. في حين أن بعض المكملات الغذائية قد تتسبب فقط في آثار جانبية طفيفة (مثل رائحة الفم الكريهة أو التجشؤ الذي يعانيه أحيانًا الأشخاص الذين يتناولون أقراص زيت السمك ) ، فإن البعض الآخر قد يؤدي إلى إلحاق ضرر بالغ بالكبد والكليتين والأعضاء الأخرى. على سبيل المثال ، يرتبط عدد من ملاحق فقدان الوزن بالتأثيرات الضائرة مثل ألم الصدر ، وزيادة معدل ضربات القلب ، وخفقان القلب. 
عند التسوق للحصول على المكملات الغذائية ، تذكر أنه لا يمكنك الاعتماد على الصيدلية أو موظفي مخزن الأغذية الصحية - أو حتى الصيادلة - لتنبيهك إلى المخاطر المحتملة التي ينطوي عليها الاستخدام التكميلي. تعتمد مثل هذه المخاطر بشكل دقيق على تاريخك الصحي - وهو سبب آخر يجعل من المهم للغاية مناقشة استخدام الملحق الخاص بك مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.
بالإضافة إلى ذلك ، من المهم بشكل خاص للنساء الحوامل أو المرضعات توخي الحذر عند استخدام المكملات الغذائية. ولأن القليل معروف عن تأثيرات العديد من المكملات الغذائية ، فمن المهم أن تتحدث مع طبيبك قبل أخذ أي مكمل غذائي بجرعات عالية أو على أساس منتظم.
ومن المخاطر الصحية المحتملة الأخرى تناول المكملات الغذائية مع العقاقير التي تستلزم وصفة طبية أو الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، والتي قد تسبب تفاعلات ضارة. على سبيل المثال، نبتة سانت جون (عشب كثير من الأحيان توصف للآثار رفع مزاجها) قد يقلل من فعالية بعض مضادات الاكتئاب، في حين أن الثوم  و الجنكة قد يزيد خطر النزيف في الأشخاص الذين يتناولون أدوية مسيلة للدم.

اتخاذ قرار الملحق هذا صحيح بالنسبة لك

في كثير من الحالات ، يمكن أن يؤدي إضافة مكمل لروتين العافية إلى تحسين صحتك اليومية ولديك تأثير إيجابي على جسمك وعقلك. للحصول على مساعدة في جعل عمل الملحق الخاص بك مناسبًا لك ، تأكد من تناوله باستمرار ، وابحث عن أي تغييرات تطرأ على حياتك اليومية ، ودائماً حافظ على معرفتك بالملاحق التي تستخدمها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *